منتــــــــــــــــــدى الملكة ريم

يشمل المنتدى على كثير من الموضوعات (شعر - العاب ترفيهية -رياضة - المرأة والجمال - اكلات - كلمات اغانى - صور فنانين وفنانات )


    قضية رأي عام

    شاطر

    Eyes Of Heart

    عدد المساهمات : 225
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010
    العمر : 22

    قضية رأي عام

    مُساهمة  Eyes Of Heart في الإثنين يونيو 14, 2010 12:19 pm

    و فاة الشاب خالد سعيد
    هل بسبب تناوله جرعة كبيرة من الحشيش ؟
    ام بسبب ظلم و بطش المخبرين ؟

    انتقد عدد من الوكالات ووسائل الإعلام العالمية ما تعرض له المواطن المصري خالد سعيد علي يد الشرطة في مدينة الإسكندرية، ومن بينها وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية التي رأت أن الحادث قد وحد صفوف المعارضة للتنديد بما يتعرض له المواطنون من تعذيب في أقسام الشرطة.

    كما أبرزت الوكالة الأمريكية أن الحادث بكل ما حمله من تفاصيل وحشية قد قدم مثالاً واضحاً علي الانتهاكات الواسعة التي تحدث في ظل قانون الطوارئ الجاري العمل به منذ ثلاثة عقود والمستخدم كأداة قمع من قبل النظام. ولفتت الوكالة إلي أن صور خالد الذي يبلغ من العمر 28 عاما قد انتشرت في اليوم نفسه علي المواقع الاجتماعية حيث وصفه النشطاء بـ«شهيد قانون الطوارئ»، فيما أنكرت الشرطة الحادث، مشيرة إلي أن سبب الوفاة غير معلوم ويتم التحقيق فيه، إذ كانت الشرطة قد أبلغت أسرة الفقيد في بداية الأمر أنه ابتلع كمية من البانجو عندما اقترب منه رجال الشرطة، مما أدي إلي مقتله بجرعة زائدة، ومن المرتقب نشر نتائج التشريح قريبا. ونقلت الأسوشيتد برس عن أحمد سعيد شقيق المجني عليه قوله «هذا كان انتقاما منه لأنه فضح رجال الشرطة علي الإنترنت». وأوضحت الوكالة أن التعذيب في أقسام الشرطة – بما في ذلك الاعتداء الجنسي – أصبح شيئا روتينيا في مصر، في الوقت الذي تنفي فيه الحكومة أنها منهجية، بينما يرجع الإصلاحيون وحشية الشرطة إلي قانون الطوارئ الذي يطبق منذ عام 1981.

    وأشار التقرير إلي أن الدكتور محمد البرادعي ـ المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ـ طالب علي صفحته الخاصة بموقع «تويتر»، بمحاسبة المسئولين عن مقتل الشاب السكندري خالد سعيد علي يد رجال الشرطة بعد تعذيبه، موضحا أن مقتل «خالد مسئولية كل مصري». ومن جانبها، طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بفتح تحقيق رسمي في حادث مقتل الشاب المصري خلال احتجازه في أحد مراكز الشرطة بمدينة الإسكندرية، وقالت المنظمة إن الصور التي نشرت لجثة القتيل تشير إلي ما وصفته بـ «استخدام الشرطة المصرية الروتيني للقوة الوحشية»، مضيفة أن أجهزة الأمن المصرية اعتادت استخدام هذه الأساليب ثم الإفلات من العقاب.


    لابد ان يحرك هذا العمل ما بداخلنا من انسانية
    كيف للعقل البشري ان يصدق ما ينشر من شائعات



    و اخيـــــــــــــرا .......



    كالعادة تنفي وزارة الداخلية مسئوليتها عن مقتل خالد سعيد

    cat woman
    Admin

    عدد المساهمات : 272
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010
    العمر : 22
    الموقع : cairo

    don't ask

    مُساهمة  cat woman في الإثنين يونيو 14, 2010 1:30 pm

    شكرا يا سارة فعلا الموضوع ده مهم وضرورى
    فيتعرض كثير من الشعب المصرى الى الظلم من المسئولين الفاسدين
    ولكن صوت الحق لن يسكت فمقتل خالد سعيد مسئوليه كل مصرى ويجب الدفاع عنه واظهار الفساد الذى يعم البلاد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 26, 2017 9:34 pm